يسيطر الطقس البارد على كل أطرافك، ورغم الأغطية الكثيفة التي ترقد تحتها، لا يزال جسدك يرتعش من البرودة، تتذكر أن زوجتك تستلقي بجوارك تشعر بنفس برودة الطقس، وتحتاج إلى جسدك ليدفئها، ولكنك لا تجد الطاقة ولا القدرة على ممارسة الجنس في هذا الطقس.

تتذكر بعض الأقاويل التي تشيع أن قضيب الرجل يتقلص بسبب برودة الطقس، فلا تتحمس لخوض تلك التجربة الآن، وعام وراء عام قد تشعر أن فصل الشتاء يقف في طريق حياتك الجنسية، فما الحل؟

في هذا التقرير نخبرك عن أفضل الطرق التي تمارس بها الجنس رغم برودة الطقس، ويستعين «ساسة بوست» في هذا التقرير بالطبيب عمر أيمن، اخصائي الصحة الجنسيىة والإنجابية، والمدرس المساعد لأمراض الذكورة والعقم بالقصر العيني.

هل «ينكمش» قضيب الرجل في الشتاء؟

الكثير من الرجال يلاحظون حدوث تغيرات على القضيب في الشتاء، وهي ملاحظة في محلها وليست وهمًا، فالقضيب ينكمش قليلًا تحت وطأة الطقس البارد، ويتمدد خلال الطقس الحار، ولكن هذا الأمر ينطبق على حالة واحدة، وهي أثناء الارتخاء، فأثناء الانتصاب لا يتأثر القضيب بالطقس إطلاقًا، بحسب ما وضحه د. عمر أيمن لـ«ساسة بوست».

خرافات حول الجنس والشتاء.. لا تجعل الطقس البارد يحرمك من المتعة الجنسية

لكن ما يحدث للرجل أنه حينما يرى قضيبه منكمشًا يظن أنه غير قادر على الانتصاب أو أن الشتاء قد أصابه بضرر، ويأتي التأثير النفسي ليقوم بدوره، ويظن الرجل أنه غير قادر على ممارسة الجنس في الشتاء لأن الطقس البارد قد صغّر قضيبه. فما ينصح به الطبيب هنا هو اتخاذ الخطوة الأولى بكل جرأة، فالقضيب بمجرد أن ينتصب لن يكون للطقس تأثيرًا عليه بالمرة.

الكحوليات حل وهمي

يلجأ بعض الرجال في فصل الشتاء لاحتساء الكحوليات بغرض التدفئة، ولأن الكحول يساعد على توسيع الأوعية الدموية في الجسم – يوضح عمر- فقد يظن الرجل أن الكحول قد ساعده على ممارسة جنسية أفضل في الشتاء، وتصبح عادة لديه أن يتناول الكحول قبل ممارسة الجنس.

بينما الكحول هو مجرد حل وهمي مؤقت يشعر الجسد بالتدفئة المؤقتة، فيتذكر الرجل لياليه الجنسية في الصيف، ويصبح عقله قادرًا على ممارسة الجنس في هذا الطقس البارد، ولكن من يظن من الرجال أن الكحول يمنحه قدرة جنسية زائدة في فصل الشتاء فهو مخطئ.

الأقدام الدافئة وهزة الجماع

قد تجد المرأة صعوبة في الوصول إلى هزة الجماع في الشتاء، وهذا عادة يكون سببه تجمد أطرافها تحت وطأة الطقس البارد، ولذلك ينصح الطبيب الأمريكي روب أليكس جميع النساء، بارتداء جوارب قطنية أثناء ممارسة الجنس، لأنه ثبت علميًا أن المرأة حينما تكون أقدامها دافئة؛ تزيد فرصة وصولها لهزة الجماع أثناء ممارسة الجنس.

ربما تبدو الجوارب القطنية غير مثيرة أثناء ممارسة الجنس، ولكن شعور المرأة بالمتعة ووصولها لهزة الجماع سيزيد من ثقة الرجل بنفسه في ممارسة الجنس، الأمر الذي سيكون أفضل من الأقدام العارية والمتعة المفقودة.

نصيحة أخرى يقدمها أليكس، وهي للأزواج الذين تعودوا على ممارسة الجنس الفموي، فقد يشعر البعض أن الطقس أبرد من أن يقدموا على هذه الخطوة، ولكن الشاي بالنعناع يحل الأمر.

نعم، إذا تناول الشريك المقبل على تقديم الجنس الفموي لشريكه شايًا بالنعناع، مباشرة وقبل ممارسة الجنس الفموي، سيشعر الطرف الآخر بالدفء والدغدغة والمتعة، فلا تجعل هذا الطقس البارد يقف أمام متعتك.

صحة

منذ شهرين

دون مبالغات.. هذه هي أضرار المنشطات الجنسية

هذه هي فوائد ممارسة الجنس في الشتاء

فصل الشتاء يأتي وتأتي معه التقلبات المزاجية للبعض، فالطقس البارد يشعرك بقلة الحيلة وعدم القدرة على الخروج من المنزل وآلام الجسد والعظام، ولكن ممارسة الجنس في هذا الطقس تساعد على تخطي العديد من مشاكل فصل الشتاء والتي تهاجم جسمك.

كبداية؛ ممارسة الجنس تعزز إفراز هرمون الإندروفين والذي يطلق عليه اسم «هرمون السعادة»، ويبلغ هذا الهرمون ذروته أثناء ممارسة الجنس فقط، ولذلك فإن ممارسة الجنس في الطقس البارد تساعدك كثيرًا على مواجهة تقلبات المزاج المعروفة بكآبة الشتاء.

ونزلات البرد من أكثر الأشياء التي يعاني منها البشر في فصل الشتاء، ولكن ممارسة الجنس في هذا الطقس مرتين على الأقل أسبوعيًا تقوي الجهاز المناعي وتحمي الإنسان من أمراض الشتاء. كذلك فإن حالات القلق المزمن تتزايد مع برودة الطقس عند البعض، لكن ممارسة الجنس لها دور فعال وإيجابي في التخلص من حالات القلق والتوتر المزمن.

في النهاية، الأسطورة التي تقول أن الرجل يفقد رغبته الجنسية في الشتاء، أو أن المرأة تزيد رغبتها الجنسية في الشتاء ليست صحيحة، فالرغبة الجنسية للرجل لا تتأثر بالطقس البارد وإن تأثرت فربما تزيد بدافع الرغبة في الحصول على الدفء، وكذلك ينطبق الأمر على المرأة، ولكن ليس هناك تأثير كيميائي أكيد على جسد الرجل والمرأة فيما يخص الشتاء، وقضيب الرجل لا يتأثر سلبًا في الشتاء وقدرته على الانتصاب لا تتعارض مع برودة الطقس.

بل على العكس، فإن ممارسة الجنس في الشتاء قد تجعل من هذا الفصل فصلًا ممتعًا ودافئًا بالحب.

مجتمع

منذ سنة واحدة

«الدعارة المقدسة» و«استخدام الثعابين».. 7 طقوس غريبة لممارسة الجنس في التاريخ